سلطات الحوز تهدم مجمع الهولوكوست و تنهي الجدل القائم حول انشاءه

هدمت السلطات المحلية بإقليم الحوز، مساء الإثنين، نصبا تذكاريا لـ”الهولوكوست” ، شرعت منظمة ألمانية في إقامته  بالجماعة القروية “آيت فاسكا ، قرب مدينة مراكش.

وقامت منظمة “بيكسل هيلبر” الألمانية ببث مباشر عبر صفحتها في “فيسبوك” لعملية الهدم .

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية قد أشارت مؤخرا إلى أن المنظمة الألمانية تعتزم بناء نصب تذكاري معارض لـ”الهولوكوست”، على بعد حوالي 26 كم جنوب شرق مراكش، ليكون الأول من نوعه في شمال إفريقيا.

وهو ما نفته السلطات المحلية بإقليم الحوز، أمس الإثنين، حيث قالت في بيان أن “الأنباء المتداولة بخصوص إقامة نصب تذكاري، على شكل لوحات فنية لا أساس لها من الصحة”.

وبالموازاة مع عملية الهدم، جرى اعتقال الالماني أوليفر بينكوفسكي، مؤسس منظمة “بيكسل هيلبر”، حيث تبين حسب مصادر محلية أنه ارتكب مجموعة من الخروقات، من بينها إختلاس الكهرباء طيلة مدة الأشغال التي انطلقت منذ بضعة شهور، وكذا تجهيز المكان بتقنيات تصوير متطورة دون ترخيص، والارتباط بشبكة أنترنت مجهولة من المرجح أن تكون عبر الأقمار الاصطناعية.

واتضح حسب ذات المصادر للمصالح المختصة أن المواطن الألماني يقيم بالمغرب منذ سنة 2014 بشكل غير قانوني.

ومن المنتظر أن يعرض بينكوفسكي يوم غد الاربعاء على أنظار النيابة العامة، فيما رجحت مصادر أن تفضح التحقيقات معه معطيات خطيرة بشأن إقامته في المغرب وأنشطته المشبوهة.

مقالات ذات صلة

إغلاق