المكتب الوطني للسكك الحديدة يطلق عروض جديدة و الشباب أول المستفيدين

قام المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة الدخول الجديد، بإعادة بلورة عروضه الخاصة بنقل المسافرين لتتلاءم بشكل أحسن مع حاجيات حركية مختلف فئات الزبناء من خلال اعتماد نظام تعريفي مرن وتقديم منتوجات جديدة لسفر أكثر سهولة وبأسعار جد مغرية.٧

®   بطاقة ‘شباب’ الجديدة

البطاقة الجديدة ‘شباب’ موجهة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة. وتوفر لهم هذه البطاقة تخفيضات بنسبة 15% على جميع الأسفار وعلى متن جميع القطارات طوال السنة.

 

®   بطاقات الانخراط ‘البراق ديما’ و’البراق فيفتي’

تتيح هذه البطاقات للزبناء توفيرا ملحوظا في مصاريف التنقل عبر قطارات ‘البراق’ :

–      بطاقة “البراق ديما” صالحة لمدة شهر أو ثلاثة أو ستة أشهر أو سنة، وهي موجهة للزبناء المنتظمين وتتيح لهم القيام بعدة رحلات عبر قطارات ‘البراق’ المباشرة التي تربط بين الدار البيضاء-الرباط والدار البيضاء-القنيطرة أو الدار البيضاء – طنجة والرباط –طنجة والقنيطرة–طنجة.

–      بطاقة “البراق فيفتي” صالحة لمدة ثلاثة أو ستة أشهر أو سنة، صالحة لرحلات بين الدار البيضاء – طنجة والرباط –طنجة   والقنيطرة–طنجة وهي موجهة للزبناء الذين يتنقلون بشكل متكرر وتمنحهم تخفيضا بنسبة 50 ٪ على التسعيرة الشبه مرنة      أو المرنة المعروضة وقت الاقتناء.

بالإضافة إلى إمكانية الولوج إلى القطارات المكوكية السريعة وقطارات الخط الذي تربط بين محاور بطاقة الانخراط، تمكن بطاقات “البراق ديما” و”البراق فيفتي” من الاستفادة من مجانية مرآب السيارات كيفما كانت مدة الانخراط وكذا من جميع وسائل الراحة والخدمات المقدمة بالمحطات وعلى متن قطارات البراق.

®   بطاقة ‘نافيط الأسبوعية’

يقدم المكتب مجموعة من صيغ الانخراط ”نافيط” بالنسبة للزبناء الذين يتنقلون يوميا بين مقرات عملهم وسكناهم، تتناسب مع كافة متطلباتهم وصالحة لمدة شهر أو 3 أشهرأو6 أشهر أو سنة. وهذه الصيغ تخول لهم توفيرا ملحوظا في مصاريف التنقل يصل إلى 60٪. عمد المكتب على إدخال مرونة إضافية في هذا الصنف من المنتوج من خلال تقديم صيغة جديدة ”بطاقة نافيط الأسبوعية” صالحة لأسفار خلال 7 أيام، موجهة للزبناء الذين يترددون لفترة محددة تمكنهم من الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الانخراط ”نافيط” مع توفير أكثر من 35 ٪ من مصروف تنقلاتهم الأسبوعية.

®   28 قطارا للسرعة الفائقة ‘البراق’ في اليوم

تمت برمجة قطارات ‘البراق’ بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 9 مساء مع ربح في مدة السفر وأسعار في متناول الجميع: الدار البيضاء – طنجة في ظرف ساعتين و10 دقائق ابتداء من 99 درهمًا والرباط – طنجة في ظرف ساعة و20 دقيقة ابتداء من 89 درهمًا والقنيطرة – طنجة في ظرف 50 دقيقة ابتداء من 79 درهمًا.

®   98 قطارا مكوكيا سريعا في اليوم على محور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة

لمواكبة ارتفاع حاجيات تنقل القرب للمسافرين تم تعزيز الرحلات بوتيرة قطار على رأس كل 15 دقيقة خلال أوقات الذروة من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 10 مساء.

وعلى محور الدار البيضاء-الميناء -الرباط-أكدال تمت برمجة 62 قطارا مكوكيا سريعا تمكن من ربط المدينتين في مدة سفر جد تنافسية لا تتعدى 55 دقيقة فقط.

أما محطة تمارة فيتم ربطها بالرباط والدار البيضاء-الميناء عبر 44 قطارا المكوكيا سريعا في اليوم.

®   50 قطار ‘الأطلس’ في اليوم

وللاستجابة للطلب المتنامي على قطارات ‘الأطلس’ نتيجة الربح في مدة السفر وتحسين جودة الخدمات، تمت برمجة 36 قطار ‘الأطلس’ بين فاس والدار البيضاء من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 10 مساء، منها  22 قطارًا تربط بين مراكش والدار البيضاء بوتيرة قطار على رأس كل ساعة بين الساعة 12 زوالا والساعة 5 مساء.

أما بالنسبة لمحور الشرق، فقد تم الحفاظ على  القطارات المباشرة التي تم إطلاقها خلال فصل الصيف انطلاقا من وجدة والناظور نحو الدار البيضاء من خلال توفير 3 رحلات يوميًة في كل اتجاه بأسعار ترويجية تبلغ 99 درهما فقط بالدرجة الثانية و 149 درهما بالدرجة الأولى لرحلة  كاملة (هذا العرض خاضع لشروط). انطلاقا من طنجة ونحو المنطقة الشمالية، كما تمت برمجة 7 قطارات في كل اتجاه انطلاقا من طنجة، منها 4 نحو فاس و 3 نحو القنيطرة تمكن من مراسلة سلسة بين قطارات ‘الأطلس’ نحو المنطقة الجنوبية والشرقية.

®   عرض ”يالا

 

ولتمكين زبنائه من الاستفادة بمزايا السفر عبر القطار يقدم المكتب عرض ”يالا” بسعر49  درهم فقط على متن قطارات ‘الأطلس’ على محاور كل من مراكش – الدار البيضاء – الرباط – فاس وطنجة – فاس – وجدة – الناظور.

®   مراسلة جديدة بين القطارت والحافلات بين خريبكة وواد زم

 

بفضل برمجة مراسلة جديدة بين القطارات وحافلات شركة  ‘سوبراتور’ التابعة لمجمعته، يهدف المكتب إلى تكييف عرضه مع متطلبات المسافرين بهذه المنطقة، إذ سيشرع ابتداء من 16 شتنبر 2019 في ضمان استمرارية السفر بين خريبكة وواد زم عبر حافلات حديثة ومجهزة بجميع وسائل الأمن والراحة.

®   خدمات رقمية لتسهيل مسار الزبون

 

تمكن النسخة الجديدة من التطبيق المحمول  “ONCF TRAFIC”  من إخبار الزبناء في الحين حول حالة حركة القطارات وكذا الاستفادة من خدمة “ONCF TAXI” لحجز سيارة أجرة تتيح سفرا مريحا من وإلى محطة الدار البيضاء –ميناء.

هذا، ومن خلال كل هذه العروض، يضع المكتب دائمًا وأبدا الزبون في قلب اهتماماته لتسهيل حركيته اليومية ولجعله يكتشف المزيد من “متعة السفر” عبر القطار.

وللمزيد من المعلومات حول هذه العروض، يدعوا المكتب زبنائه الكرام للاستعلام عبر القنوات الاتصال بمركز خدمة الزبناء 2255، أو بمراكز الاستقبال بالمحطات وعبر المنشورات والملصقات حول المواقيت وكذا من خلال زيارة الصفحات الرسمية للمكتب على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي www.oncf.ma و www.oncf-voyages.ma

مقالات ذات صلة

إغلاق