المحكمة تقضي بحبس المستشارة البيجيدية التي سرقت زميلتها

أدانت المحكمة الابتدائية بتازة، يومه الجمعة 18 أكتوبر الجاري، المستشارة الجماعية عن حزب العدالة والتنمية، فاطمة الكحل، بشهرين سجن نافذة و 500 درهم غرامة مالية.

يذكر أن المستشارة الجماعية بجماعة “كلدمان” عن حزب العدالة والتنمية، رشيدة الديش، كانت قد وضعت شكاية بتاريخ 21 ماي الماضي، لدى مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتازة، من أجل فتح تحقيق حول سحب مبلغ 10 آلاف درهم من حسابها البنكي المفتوح بوكالة “الشركة العامة”، وذلك بعدما ضاعت منها بطاقتها البنكية في ظروف غامضة يوم 17 ماي الماضي.

وبناء على الشكاية المذكورة فتحت الشرطة القضائية تحقيقا في الموضوع، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة، واستعانت في ذلك بالمصالح التقنية التابعة للأمن الجهوي، والتي أجرت تحريات عن طريق تتبع تسجيلات الكاميرات الموضوعة بالقرب من الشبابيك الأتوماتيكية التي تم سحب المبالغ المالية منها، ويوم الجمعة الماضي، استدعت مصالح الشرطة المستشارة المشتكية للاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة، حيث استطاعت التعرف على ملامح المرأة التي سحبت الأموال باستعمال بطاقتها البنكية، والتي لم تكن إلا زميلتها في الحزب والجماعة، المستشارة فاطمة الكحل ،وبعد استدعاء هذه الأخيرة والاستماع إليها من طرف عناصر الشرطة، صرحت أنها كانت ترافق زميلتها إلى الشبابيك البنكية أثناء سحبها للأموال، حيث تمكنت من تسجيل الرقم السري لبطاقتها البنكية، لتقوم بعد ذلك بالاستحواذ عليها خلال شهر ماي الماضي، واستعملتها في سحب مبالغ مالية تقدر بحوالي 11 ألف درهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد