أمانة الملك محمد السادس تصل لاصحابها في غزة

المحرر الرباط

 

تسلم الهلال الاحمر في غزة، ما يقارب اربعين طنا من المساعدات الطبية، التي امر جلالة الملك محمد السادس بنقلها الى غزة، في اطار سلسلة من المبادرات انسانية، التي كان المغرب سبّاقا لاطلاقها، بهدف التخفيف من ويلات الحصار المضروب على اخواننا في غزة.

و بعدما تمكن جلالة الملك من اقناع جميع الفرقاء، بحسن النية الرامية الى مبادرة انسانية محضة، تم السماح لبلادنا بفتح طريق بري، لاجل ايصال مجموعة من المساعدات الى غزة، و ذلك في اطار دفعات، الشيء الذي ساهم في انفاذ ارواح مجموعة من الفليسطينيين.

و تسلمت مصالح الهلال الاحمر، المساعدات التي تكلف هو شخصيا باداء قيمة معظمها من ماله الخاص، و التي تم نقلها على مثن اربع طائرات عسكرية من صنف C130، حيث تجندت مختلف مصالح المؤسسة العسكرية لتسريع عملية الشحن و النقل التي اشرف عليها الملك محمد السادس شخصيا.

و عبر عدد من الفلسطينيين، عن امتنانهم للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، و شقيق جميع فلسطينيي العالم، على هذه المبادرة الطيبة، التي تعكس مدى اهتمام جلالته بالقضية الفلسطينية التي يضعها ضمن اولوياته، و التي ضحى لاجلها بكثير من الوقت و الجهد و المال.

و لم يخفي ملايين المغاربة، عبر تدوينات فايسبوكية، اعتزازهم و فخرهم بملكهم، الذي أكدوا على انه قد شرف جميع المغاربة، و رفع رؤوسهم بينهم الشعوب العربية، كما دعى هؤلاء بعض القادة للانتقال الى الفعل، عوض ممارسة البهرجة الفارغة دون اي تأثير فعلي على ارض الواقع.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد