أرباب ومسيري مقاهي ومطاعم سوق الجملة للخضر والفواكه لمدينة الدار البيضاء الكبرى في لقاء تواصلي لطرح أهم المشاكل التي يعاني منها القطاع

عادل الساحلى : المحرر
نظمت جمعية أرباب ومسيري مقاهي ومطاعم سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار اابيضاء،لقاء تواصليا ، من أجل البحث عن حل وايجاد صيغة متوافق عليها لتنظيم الباعة المتجولين.

وقالت مصادر مقربة إن المنخرطين والمكتب المسير للجمعية،اصبح جد متضايق من توافد واجتياح عدد كبير من أصحاب العربات المجرورة،والذي عوضوا نسبيا المطاعم ومحلات تقديم الأكلات الجاهزة الذين يمارسون انشطتهم بشكل قانوني، ويلزمون بأداء مبالغ مالية اتجاه الجماعة الحضرية وإدارة الضرائب،ومجموعة أخرى من الضرائب المفروضة عليهم.

وفي مقابل ذلك، يخل أشخاص يجرون عربات متنقلة التي تتحول احيانا لثابتة ، ويعرضون نفس الخدمات التي يعرضها المطعم او المقهى المرخص له ،ما يضايق أصحابها ناهيك عن وجود خطر التسممات وغياب اي مراقبة لما يقدم من مواد استهلاكية، لا سيما وأنه في اي لحظة قد يترك صاحب العربة عربته ويفر لوجهة مجهولة في حالة وقوع أي حالة تسمم،دون خضوعهم للقوانين الجاري بها العمل.

وفي ظل هذا الوضع الخطير ،عقدت الجمعية لقاءها التواصلي من أجل إيجاد حلول مستعجلة للظاهرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد