شركة الدرهم تتحد مع شركة اسبانية و تستعدان لدخول سوق المحروقات المحتكرة من طرف أخنوش !

ذكرت وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية، أن شركة “سيبسا” للنفط، ستدخل المغرب لافتتاح أول 10 محطات للمحروقات، بهدف الوصول إلى فتح 100 محطة خلال 5 سنوات المقبلة.

وأضافت الوكالة أن مسؤولي الشركة يهدفون إلى الاستحواذ على 4 في المائة من السوق المغربية.

وخصصت الشركة 120 مليون أورو، مناصفة مع derhem holding. ضمن اتفاقية تنص على تطوير نشاط المبيعات المباشرة للمشغلين الآخرين والعملاء الصناعيين والقطاع العام. كما تستهدف الشركة بناء محطة تخزين في ميناء الجرف الأصفر.

وقال المدير التجاري للشركة، ألفارو دياز بيلد، أن المغرب “منطقة رئيسية ونتطلع إلى مشروع جديد من هولدينغ آل الدرهم، حيث تسمح لنا مصافينا وخبرتنا الواسعة بالوصول إلى هذا السوق المتنامي. نأمل في مواصلة زيادة أعمالنا”.

من جانبه ، قال رئيس مجلس إدارة شركة آل الدرهم، دحمان الدرهم، إن التحالف جزء من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا التي أطلقها الملك محمد السادس.

وكان دحمان الدرهم، عمدة طنجة الاسبق، قد أنهى منذ شهرين بالعاصمة الاسبانية مدريد مختلف الإجراءات التي افضت الى عقد شراكة مع العملاق الإسباني المتخصص في توزيع الوقود “سيبسا”، وذلك من أجل توسيع نشاط الشركة مع شركة اطلس صحراء التي باتت تتوفر على ترخيص رسمي للبدء في انشاء أزيد من 120 محطة لبيع المحروقات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى