مديرية الأمن تحذر من عمليات النصب مقابل الدخول لصفوفها

حذرت المديرية العامة للأمن الوطني، الشباب المغاربة من عمليات نصب قد ترافق مباريات التوظيف التي تعلن عنها، سواء في مباريات ولوج سلك الشرطة أو العسكر أو القوات الملكية المسلحة.

وأوردت المديرية في تغريدة أدرجتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأربعاء، ” إذا وعدوك بوظيفة في الإدارة العامة مقابل مبلغ من المال، فعليك الحذر، فهذه هذه عملية احتيال ليس إلا”.

وأكدت المديرية في ذات التغريدة أن معظم عمليات النصب تستهدف الشباب الباحثين عن فرصة عمل والحاملين لشواهد تؤهلهم للترشح لمباريات التوظيف في القطاع العام، في مقابل مبلغ مالي لكل شخص، ثم يختفون بدون سابق إنذار.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت في 19 أكتوبر الجاري  عن تنظيمها مباراتين، الأولى داخلية لرجال الأمن العاملين بمختلف المصالح، والثانية لتشغيل 7708 رجال أمن من مختلف الرتب ابتداءً من 15 دجنبر المقبل، وقد أحدثت المديرية بوابة تسجيل إلكترونية للمترشحين الراغبين في اجتياز المباراة على أن يتم وضع الملف بعدها لدى مصالحها الإدارية.

وعلاقة بالموضوع، فقد خصص مشروع قانون مالية سنة 2020  المعروض على أنظار البرلمان، 9104 منصب في وزارة الداخلية، و5000 منصب في إدارة الدفاع، حيث تعتبر حصة الأسد في إجمالي عدد المناصب المتوقع إحداثها والبالغ عددها 23 ألف و112 منصب مالي برسم السنة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى