المحكمة تصدر حكمها النهائي على برلماني 17 مليار

قضت هيئة الحكم بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، مساء يومه الاثنين 04 نونبر 2019، بالحكم على رئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، بالسجن سبع سنوات سجنا نافذا، مع مصادرة مليار سنتيم من أمواله.

وأدانت المحكمة باقي المتهمين في الملف، وهم أحمد غيلان وأحمد الراشدي وحسن أوزليم، بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 10 ألف درهم،  وحكيم عفوت وخالد الرامي، بسنتان حبساً نافذاً وغرامة 20 ألف درهم، وعبد الإله موهوب، بسنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة 20 ألف درهم، و  محمد زريري بسنة نافذة وغرامة 20 ألف درهم.

وتوبع رئيس بلدية حد السوالم المعزول بتهم “الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”.

وقال المتهم في الجلسة الأخيرة قبل النطق بالحكم في قضيته “أنا مظلوم وأجهل سبب تواجدي في السجن”، مضيفا أنه  يستغرب الإدانة بعدما كان في البرلمان ليجد نفسه في عكاشة.

وكانت الفرقة الوطنية، قد اعتقلت حواص، في يونيو 2017، على خلفية شكاية من مقاول يتهمه بـ”الابتزاز”، بعدما اضطر هذا الأخير إلى تقديم 80 مليون سنتيم إلى رئيس جماعة حد السوالم السابق، وذلك في مقابل تمكينه من ترخيص لبناء تجزئة سكنية

زر الذهاب إلى الأعلى