إيفانكا ترامب بسيدي قاسم وتوقيع اتفاقيتين بقيمة 6 ملايير سنتيم

 

سيدي قاسم : كادم بوطيب

حلت ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته إيفانكا ترامب، اليوم بسيدي قاسم، حيث تم توقيع اتفاقيتين تتجاوز قيمتهما المالية 6 ملايين دولار (حوالي 60 مليون درهم).

الاتفاقيتان، اللتان تم توقيعهما مع مؤسسات شريكة، تهدفان إلى دعم المرأة المغربية، من خلال تكوين إضافي في النشاط الزراعي والتدبير المالي ومحاربة الأمية.

وكانت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حلت أمس الأربعاء بمطار الرباط سلا حيث كانت في استقبالها الأميرة للا مريم. وكانت إيفانكا ترامب ترتدي لباسا مغربيا، من تصميم المغربية فضيلة الكادي.

وقد أشادت كارولينا هورلي، المسؤولة عن الإعلام في فريق ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته، بمصممة لباس إيفانكا التي قالت إنها “أنشأت ممدرسة للتكوين في الطرز للأطفال المهمشين” (بسلا).

ونشرت هورلي، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مجموعة من صور إيفانكا وهي بسيدي قاسم.

ويرافق إيفانكا ترامب، خلال هذه الزيارة، الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية سين كيرنكروس، للمشاركة في أنشطة تدخل في إطار “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للنساء”، التي أطلقها الرئيس الأمريكي في شهر فبراير من السنة الجارية.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

وستقوم إيفانكا ترامب، فضلا عن زيارة لسيدي قاسم، بسلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

وتعد هذه الزيارة، حسب البيت الأبيض، ثالث زيارة دولية لإيفانكا ترامب مخصصة لدعم “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، بعد جولتين زارت خلالهما كلا من إثيوبيا وكوت ديفوار، وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

مقالات ذات صلة

إغلاق