حرمان متقاعدي ومتقاعدات الجمعية المغربية للمطارات من الحوار والملف المطلبي

 

عادل الساحلى : المحرر

اتهمت الجمعية المغربية لمتقاعدي المطارات،الكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات، من التنصل من الوعود التي قدمها لهذه الفئة التي أفنت شبابها في خدمة الصالح العام والوطن بالمطارات،بعد اجتماع عقده معهم خلال أبريل من سنة 2019 والذي انفض بعد توصله بملفهم المطلبي ومناقشته بشكل تشاركي معهم.

وتفاجأرئيس الجمعية منذ ذلك التاريخ بحجز ملفهم المطلبي وإهماله برفوف الكاتب العام بدون أن ينفذ ولو نقطة واحدة من مطالبهم التي أبان خلال الاجتماع عن تفاعلهم معهم ومن بعد سوف يكشف عن وجه التسويف والممطالة وإهمال مطالبهم البسيطة،في حق هؤلاء العجزة والأرامل والشيوخ المتقاعدين بالمطارات.

وورد في عدة مراسلات تذكيرية بعثها رئيس الجمعية للكاتب العام ، يذكرونه من خلالها بالنقط المطلبية ، التي لن تكلف إدارة المطارات شيئا .

وطالب أعضاء الجمعية المغربية لمتقاعدي المطارات بتمكينهم من المساواة في منحة الحج بين المتقاعد البالغ سن التقاعد واصحاب المغادرة الطوعية ، حق التطبيب ، عبر استفادتهم من التأمين التكميلي OMFAM،والمصحات ، التأمين على الوفاة ، منح بطاقة التقاعد بدون تمييز بين المتقاعد واصحاب المغادرة الطوعية .

كما التمسوا من الكاتب العام بالمطارات بالإلتزام بوعده من أجل توظيف أبناء المتقاعدين بالشركات التي تشتغل في المدار الحضري للمطار ،وضرورة مطلب تحقيقها وهي النقط التي وعدهم بها الكاتب العام للمطارات خلال لقاء لهم به .

زر الذهاب إلى الأعلى