مافيا الاتجار في المخدرات تطلق النار على مقتل أعمال مغربي في ماربيا الإسبانية !

 

قتل شخص وأصيب آخر في حادث إطلاق نار في منتجع ماربيا الإسباني ، أول أمس الجمعة حسب ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية.

و نقلت مصادر أن الضحية مغربي ، و يملك مشاريع استثمارية في مدن الشمال ومن ذلك مقهى شهيرة بمدينة تطوان.

و ذكرت وسائل إعلام محلية إسبانية ، أن حادث إطلاق النار وقع في منطقة لاس شاباس ، شرق ماربيا ، و مرتبط بتصفية حسابات بين عصابات الإتجار الدولي في المخدرات.

و أضافت ذات المصادر ، أنه لم يتم اعتقال أي شخص لحدود الساعة ، فيما تستمر الأبحاث للوصول إلى الجناة.

و قبل أيام فقط ، أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية بمدينة ماربيا الساحلية جنوب إسبانيا أنها ألقت القبض على مواطن مغربي مبحوث عنه على خلفية تهريب المخدرات، وذلك بناء على مذكرة بحث أطلقتها ضده السلطات الفرنسية.

و يتعلق الأمر بمواطن مغربي يبلغ من العمر 42 سنة و ينحدر من مدينة الناظور ، و ألقي عليه القبض أثناء تواجده في حانة في منتجع بويرتو بانوس قرب مالقا ، وهو الذي كان مبحوثاً عنه بمذكرة توقيف أوربية بتهم الإتجار في المخدرات و تكوين عصابة إجرامية.

ووفقًا لأمر الاعتقال ، كان المعتقل جزءًا من منظمة إجرامية ضالعة في تهريب المخدرات على نطاق واسع من المغرب إلى إسبانيا ومن ثم إلى فرنسا.

كما أنه متهم بكونه المسؤول الأول عن تلقي المخدرات القادمة من المغرب بمجرد وصولها إلى إسبانيا و من ثم تخزينها في كاتالونيا قبل إرسالها إلى مرسيليا بفرنسا.

مصادر ذكرت أن المعتقل يوجد حالياً في إحدى المحاكم الإسبانية قبل تسليمه لفرنسا التي طالب فيها قاضي التحقيق بسجنه 30 عامًا.

كادم بوطيب.

مقالات ذات صلة

إغلاق