مسؤول أمني يكشف قصة صفع الجمركي بمعبر سبتة

كشف مصدر مسؤول لمصدر صحفي ، ملابسات إقدام سيدة مغربية على صفع أحد عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة المحتلة، أمام مرأى ومسمع الجميع، أثناء قيام الجمارك بمنع والدها المُقعد من تهريب سلع مهربة، مما خلق حالة من الفوضى والارتباك بالمعبر

.

وأفاد المصدر أن ملابسات هذه الواقعة تعود إلى مساء أمس الخميس، “عندما كانت العناصر الجمركية العاملة بمعبر باب سبتة تقوم بمهامها الروتينية، حيث تبين لها أن أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة (شخص مقعد على كرسي متحرك) كان يحاول تهريب كمية من القماش، لتتم مصادرة هذه السلع المهربة”.

وأضاف المصدر ذاته ،  أن “ابنة المعني بالأمر لم تستسغ ذلك، حيث أقدمت على صفع أحد عناصر الجمارك أمام مرأى ومسمع الجميع مما خلق حالة من الفوضى والارتباك بالمعبر”.

وكشف المصدر السؤول، أن “المعتدية التي ظهرت بالشريط وهي تصفع الجمركي، هي زوجة عنصر من الحرس المدني الإسباني، حيث توجه هذا الأخير رفقة عنصر آخر ينتمي للشرطة الإسبانية، بعد علمه بالحادث، نحو المعبر الحدودي لمعرفة ما حدث، لتتم مواجهته بشريط الفيديو الذي يوثق بالصوت والصورة للاعتداء الواضح لزوجته على العون الجمركي”.

وأفاد المصدر نفسه، أنه “تفاديا للتأويلات المحتملة البعيدة عن الحقيقة، تم نقل المعتدية والجمركي المعتدى عليه على متن سيارات الإسعاف إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وإثبات حالة الضرر أو العجز قبل استكمال إجراءات الإحالة على الجهات القضائية المختصة”.

وكان الفيديو التي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قد أظهر رجلا مقعدا ساقطا على الأرض بعد منعه من تهريب سلعة مهربة، قبل أن تقوم ابنته بصفع أحد رجال الجمارك المتواجدين بعين المكان، وهو ما دفع زملاءه إلى توقيف السيدة المذكورة، وسط حالة من التدافع بين عناصر الجمارك وبعض ممتهني التهريب المعيشي.

زر الذهاب إلى الأعلى