قمة التهكم .. اخنوش يتوعد المغاربة لي “مامربيينش” باعادة التربية(فيديو)

تهكم عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على المغاربة وتوعدهم في لقاء نظمه حزبه السبت الماضي بمدينة ميلانو الإيطالية.

أخنوش لم يجد حرجا في أن يقلل من تربية المغاربة، لمجرد أنه يريد مخاطبة خصومه السياسيين، كما دأب على ذلك منذ بدئه حملته الانتخابية التي تسبق أوانها.

وخاطب الوزير خصومه قائلا: “باش نكونو واضحين، راه مكاينش مزايدات، لي حسابو يجي يدير القدف ويسب المؤسسات راه ماعندوش بلاصتو فالبلاد، اللي بغا بلادنا خاصو يحتارم الشعار الله الوطن الملك، والمؤسسات والديمقراطية، ماشي بالقذف باش نزيدو للأمام”.

قبل أن ينتقل إلى وعيده وتطاوله على أخلاق المغاربة قائلا: “اسمحولي ماشي غير العدالة لي دير خدمتها لأن واحد سب، المغاربة حتى هما خاصهم يديرو خدمتهم، المغاربة لي ناقصاهم التربية نعاودلو التربية ديالو”.

كما استغل أخنوش مداخلته لمهاجمة منتقدي “برنامج 100 يوم 100 مدينة” الذين أجمعوا على استغلاله من قبل الحزب، قائلا: “مع الأسف بعض السياسيين ضعاف وسطحيين، وعوض ابتكار مبادرات مماثلة يوهمون الرأي العام بأن نجاح البرنامج مرتبط بتمويل وجبات الغذاء .وهذا كله بهتان، إذ أن الموائد المستديرة مخصصة للنقاش وهذه إهانة في حق كل مواطن شارك في البرنامج، وعلى الجميع تحمل مسؤوليته في ذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى