يهم المغاربة.. فرنسا تحذر من مناديل الأطفال المبللة

حذرت الوكالة الفرنسية للأدوية والمنتجات الصحية (ANSM) من مناديل الأطفال المبللة، التي تحتوي على مادة حافظة، تحمل اسم “فينوكسيثانول”، لأنها تشكل خطرا على صحة الأطفال أقل من ثلاث سنوات.

ودعت الوكالة الفرنسية الشركات المنتجة لهذا النوع من المناديل لوضع علامة على منتوجاتها، تنبه إلى أن لها آثار سلبية على صحة الأطفال، في موعد لا يتجاوز يوم الجمعة 20 دجنبر الجاري.

وأوضح دومينيك مارتن، المدير العام للوكالة الفرنسية للأدوية والمنتجات الصحية، أن هذا إجراء احتياطي تم اتخاذه لحماية الأطفال، مبرزا أن تاريخ بدء تنفيذ وضع الملصق التحذيري على علب المناديل، مبني عن قرار صادر عن الشرطة الصحية في 13 مارس الماضي.

وكانت دراسة أمريكية حذرت، أخيرا، من أن مناديل الأطفال المبللة قد تسبب مشكلة الحساسية من الطعام.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، نقلا عن جامعة “نورث ويسترن” الأمريكية، أن العلماء طالبوا الآباء بتجنب استخدام مناديل الأطفال الرضع للحد من خطر إصابتهم بحساسية الغذاء من بعض الأطعمة مثل المكسرات، والبيض، وفول الصويا.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى وجود مادة في الصابون وجدت في مناديل الطفل المبللة، والمعروفة باسم كبريتات الصوديوم لوريل، التي تبقى على جلد الرضع وتعمل على تعطيل الطبقة الذهنية الواقية، وتلك المادة تعمل على تهيج الجلد والإصابة بالاضطراب الهرموني.

زر الذهاب إلى الأعلى