مدير العرجات1: “سول التامك”

p 1459uzu1d0

عادل قرموطي

 

لم أتردد ذات يوم من أيام رمضان، في استفسار مدير المؤسسة السجنية العرجات1، حول مجموعة من التجاوزات التي عاينتها خلال أقامتي في ذلك السجن الذي لا يختلف كثيرا عن الغابة التي لا قانون يمشي فيها و لا ضامن لحماية ساكنتها .

 

مدير المؤسسة كان يتحدث لي عن القانون الداخلي للسجون، بعدما وقع سوء تفاهم بيني و بين أحد الموظفين الذي حاول ممارسة تعسفه علي، قبل أن أُبادر الى استفساره حول مدى التزام ادارة السجن بالقانون، و هو ما أكده لي.

 

سألت المدير عن الاسباب التي تدفع القائمين على دكان المؤسسة الى بيع العديد من المواد بأثمنة تفوق أثمنتها الحقيقية، مشيرا الى قنينات الماء المعدني التي تباع بستة دراهم رغم أن ثمنها في السوق لا يتجاوز الخمسة دراهم، فأجابني بكل برودة دم: “سير سوَّل التامك”.

 

اليوم و نزولاً عند رغبة السيد مدير العرجات1، أتوجه بالسؤال الى المندوب العام لإدارة السجون و إعادة الإدماج، حول دوافع خرق المندوبية للقانون، و إقدامها على بيع مجموعة من المواد بأثمنة خيالية، و أنا على استعداد لأضع بين يديه لائحة هذه المواد. 

 

اتمنى ألا يلتزم السيد المندوب بالصمت، ويتحلى بالجرأة التي عهدناها فيه،  و أن يجيبنا على استفسارنا هذا، كما نطالبه بإعادة الأموال التي سرقت من السجناء كهامش للربح تجاوز الثمن الذي من المفروض استخلاصه لو أن السلع تباع فعلا بأثمنتها الحقيقية… 

زر الذهاب إلى الأعلى