اعتـ.ـقـ.ـال “إبليس” في السعودية.. وسعوديون يأكلون تمساحاً بعد شـ.ـوائه.. وجدل واسع (فيديو)

أعلن حساب “موجز الأخبار” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  أن الأجهزة الأمنية في المملكة اعـ.ـتـ.ـقـ.ـلت رجلا يطلق على نفسه اسم “إبليس”.

وذكرت مصادر صحفية سعودية في مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، أن الشاب المذكور “عنده قضـ.ـيـ.ـة عقـ.ـو ق والدين بعد”، دون توضيح المزيد من التفاصيل.

وأثار الرجل السعودي جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره فيديوهات تظهر استماعه للأغاني وتحويل ملامحه بشكل غريب، عن طريق استخدام مساحيق سوداء في منطقة العينين، ليبدو على هيئة “شيطـ.ـان”، ويلقب نفسه كذلك بلقب “إبليس”.

ولم تعلق السلطات الرسمية على الموضوع، إلا أن ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا وسما بعنوان #أطلـ.ـقوا_سـ.ـراح_إبليس.

 

من جهة أخرى، وفي السعودية أيضاً، أثار شبان سعوديون جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أكلهم تمساحا في أعقـ.ـاب صيـ.ـده وسلـ.ـخـ.ـه، وشـ.ـوائه.

ونشر ناشطون فيديو لشبان يقومون بأكل تمساح، فيما قال آخرون إن الفيديو التقط في منطقة القصيم شمال الرياض.

وذكر مغردون أن ما قام به الشبان من توثيق سـ.ـلـ.ـخ جلد التمساح، وشـ.ـيّه، والتباهي بعد ذلك بأكله، أمر مثـ.ـير للاشمـ.ـئـ.ـزاز.

وأوضح مغردون أنه ورغم عدم تـ.ـحـ.ـريم أكل لحم التمساح في الدين الإسلامي، إلا أن ذلك لا يعني التـ.ـهـ.ـافت على القـ.ـضـ.ـاء على أحد أضـ.ـخم الزواحف الحية.

فيما قال آخرون إن أكل لحم التمساح بعد صـ.ـيده لا يبرر الهـ.ـجـ.ـوم على من قام بذلك، معتبرين أن أكل التمساح لا يختلف عن أكل أي نوع من اللحوم الأخرى، لا سيما الضب الذي يتم أكله في العديد من دول الخليج العربي ولا سيما المملكة العربية السعودية.

وكان ناشط إماراتي قام بتصوير فيديو لشوائه تمساحا ضخما، وأكله مع طبق من الأرز، قبل عدة شهور.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق