المحكمة تقرر مصير “نصاب القريعة”

أدخلت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، مساء الإثنين، ملف، “نصاب القريعة” إلى التأمل، من أجل النطق بالحكم الأسبوع المقبل.
ووشهدت جلسة الإثنين، الإستماع إلى المتهم الرئيسي في القضية، إضافة إلى الإستماع مجموعة من التجار بسوق القريعة الذين سبق لهم أن أدلوا بشكايات في الموضوع.
ووتعود تفاصيل القضية، إلى شهر يناير الماضي، عندما تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف المتهم الذي يبلغ من العمر 39 سنة، والذي كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه بتورطه في ارتكابه عملية نصب واحتيال واسعة استهدفت تجارا بسوق “القريعة” بمدينة الدار البيضاء، والتي أسفرت عن استيلاء المشتبه فيه على أزيد من مليار سنتيم.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اوضحت في بلاغ لها، أن التحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، مكنت من ضبط المشتبه فيه، الذي استولى على هذه المبالغ المالية في عمليات شراء بضائع بالجملة، قصد إعادة تصريفها مقابل أداء ثمنها باستعمال كمبيالات، أثناء تواجده بمحطة المسافرين «القامرة» بمدينة الرباط.

زر الذهاب إلى الأعلى