كورونا … المغرب يدخل مرحلة خطيرة إبتداء من الغد

بعد تسجيل 105 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورنا في 48 ساعة، فهنا كل المعطيات تشير أننا تجاوزنا المرحلة الأولى والثانية، والبلاد تتجه للدخول في المرحلة الثالثة مرحلة انتشار العدوى بكثافة، وبذلك تكون 15 يوما القادمة حاسمة جدا في مصير صحة المواطنين.

وفي تصريح إعلامي قال علي لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، إن “الوباء يمر عبر أربعة مراحل؛ الأولى تهم دخول الفيروس من الدول الأجنبية، والثانية تتعلق بفترة حضانة الفيروس”، وهما مرحلتان انتهتا بحسب المتحدث، لتدخل البلاد “مرحلة انتشار العدوى بكثافة فيها، ويكون الفيروس قويا جدا وسريع الانتشار”.

وأكد لطفي أن الوضع الحالي يقتضي إما “احتواء الفيروس والسيطرة عليه، أو انتشاره وفقدان السيطرة عليه، وندخل بالتالي في وضعية خطيرة تعرف انتشار الوباء على نطاق واسع وارتفاع نسبة الوفيات”.

وأبرز المتحدث أنه “ابتداء من يوم الجمعة وطيلة أسبوعين كاملين، علينا جميعا عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع احترام التعليمات الصحية الوقائية”.

وعليه يجب الإلتزام بتوجيهات وزارة الصحة، والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، حتى نجنب وطننا الأسوأ، ويصل الجميع إلى بر الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى