إعلامي سعودي يصف المملكة بـ”دولة الطرابيش” وينعت المغاربة بكلام قبيح

تداولت مواقع التواصل شريط فيديو لإعلامي سعودي هاجم دولا أسماها ب “بلاد الطرابيش” جمع فيها دول شمال إفريقيا والأردن ومصر.

وتحدث هذا “الجاهل” بأبجديات الجغرافيا والتاريخ بله الإقتصاد بكلام قبيح عن المغرب، زاعما أن اقتصاد المملكة يقوم على السياحة وتحويلات الجالية المغربية من العملة الصعبة.

ولم يقف عند هذا الحد بل اتهم المغرب بأن تحويلات مواطنين تكتسب من”البغاء”، وأن اقتصاد البلد قائم على هذه الممارسة، وأننا شعب نحب الأعمال السهلة التي لا تعب فيها.

ولم يكتف هذا المهاجم السعودي الصفيق بسب وشتم المغرب، بل هاجم تركيا والأردن ومصر.

كلام هذا المهاجم لم يمر بل قوبل بوابل من التعليقات الرافضة والمبينة لجهله المركب بما يتميز به المغرب فقال أحد المعلقين: “من خلال تتبعي لحلقتك اليوم حسبت انك فعلا ستقوم بحليل منطيقي تبغي فعلا مد يد العون لاخوتك العرب بنصائح مفيدة. لكن من خلال تتبع الحلقة والكلمات النابية التي لا تليف بمقامك اتضح لي مقصودك…تريد الكلام عن المغرب فقط واقحمت البلدان الأخرى فقط كتمهيد”.

وأجابه آخر ببيت شعر: “يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره ان اكون له مجيبا…..يزيد سفاهة وأزيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا”.

وقال آخر: “على الأقل أصحاب الطرابيش حاطين على رؤوسهم طرابيش كما تقول أما انتم فحاطين على رؤوسكم أصفار لأنكم صفر وين هالصناعات والإختراعات لي تجي من عندكم يلاه هاي جائحة كرونا ورونا أصحاب العقول لي عندكم…جالس على كرسي وهات ياكلام على الشعوب الجمل ما شاف حدبته شاف حدبت صاحبه روح شوف مشاكلكم وخلو الشعوب في حالها”، وغيرها من التعيلقات التي تجاوزت الألفين وجلها إن لم نقل كلها يرد على هذه الإساءة الغير محسوبة العواقب إلى المغرب وشعبه، وشعوب إسلامية أخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق