حصري: خبار الخير…آسفي تعود لصفر “كورونا” بعد تعافي الحالة الأولى والوحيدة بالاقليم من الفيروس

كشفت مصادر مطلعة أن مدينة آسفي، عادت مساء اليوم الأحد، الى صفر حالة إصابة بفيروس “كورونا” كوفيد 19، بعد تعافي سيدة (26 سنة) من الجائحة، اثر تأكيد نتيجة التحليلين المخبريين الذين أجريا لها يومي الجمعة والسبت سلبية اصابتها بالفيروس، بعد 12 يوما من الكشف عن اصابتها به.

السيدة المعلن عن شفائها، والتي كانت هي الحالة الوحيدة المسجلة على صعيد اقليم آسفي، وتتلقى العلاجات الضرورية بمستشفى محمد الخامس بآسفي. من المنتظر أن تخضع الى مراقبة طبية مدتها 14 يوما، بأحد فنادق آسفي، حيث سيتم نقلها الى هناك زوال الاثنين، قبل الاعلان عن شفائها بشكل نهائي بعد انتهاء مدة الحجر الصحي.

 

ومن المنتظر أيضا أن يغادر مخالطي السيدة التي شفيت، مقر الحجر الصحي الذي كانوا يمكثون به بأحد فنادق آسفي بعد غد الثلاثاء بعد انتهاء فترة حجرهم الصحي.

ويذكر أن سلطات آسفي كانت قد وضعت تجت تدابير الحجر الصحي يوم 22 أبريل الماضي، 16 مخالطا للمصابة الأولى بأحد فنادق آسفي، بالإضافة الى زوجها وابنيهما والذين كانا تحت تدابير الحجر الصحي بمستشفى محمد الخامس بآسفي، قبل نقلهم صوب الفندق الذي يمكث فيه باقي المخالطين 16 والذين يوجد بينهم عاملات تصبير وسائق سيارة اسعاف.

تعافي الحالة الأولى والوحيدة بآسفي، يأتي ضمن سياق نجاح مجهودات جبارة تبذلها السلطات المحلية والصحية بآسفي في محاصرتها لوباء فيروس كورونا،.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق