جميعا من أجل نفق تيشكا..تجدد الدعوات لبناء نفق تيشكا

تجددت مطالب سكان بعض المناطق بالجنوب الشرقي للمملكة (وازازات، تنغير، زاكوراة..) من أجل إحداث نفق تيشكا الرابط بين مراكش وورزازات.

وعمم نشطاء على الفيسبوك صورا للمطالبة بالتسريع في إنجاز النفق، كما تم تأسيس مجموعة على الفايسبوك تسمى” جميعا من أجل مشروع نفق تيشكا الرابط بين مراكش وورزازات “.

وعبر عدد من النشطاء في حديثهم مع صحيفة المحرر،  عن تدمرهم من حالة الطريق خصوصا في فصل الشتاء،  مؤكدين على أن من شأن هذا النفق أن يفك شيئا من العزلة التي تعطل حركة المواطنين.

 

 

للإشارة، فيبلغ ارتفاع هذه المسالك 2260 مترا بمنعرجاتها الخطيرة التي تمتد على مسافة 146 كيلومتر، و مع تساقط الثلوج، تزداد خطورة هذا المقطع الطرقي بسبب الانهيارات الأرضية والانقطاعات.

وفي تصريح سابق لعبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، كان قد أكد أن نفق تيشكا، الذي سينجز على جبل أوريكا، وسيربط بين مدينتي ورزازات ومراكش، في طور الدراسة، مضيفا أن كلفة المشروع تقدر، حسب الدراسات المنجزة إلى حد الآن، بحوالي 8 ملايير درهم.
وقال اعمارة  أن إنجاز هذا المشروع يتطلب مدة زمنية لا تقل عن 10 سنوات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد