هل استوعب حمدي ولد الرشيد الخطاب الملكي أم ستعود حليمة الى عادتها القديمة

المحرر العيون

 

بينما كان الملك محمد السادس يتحدث من خلال خطابه عن فساد الادارة، و بعض المظاهر المشينة التي تميزها عن ادارات عدد من الدول المتقدمة، لا شك أن بعض من كانوا تحت القبة يرتدون اللباس الابيض، كانوا بصدد التفكير فيما اذا كان الملك يتحدث عنهم، و هم الاشخاص الذين جعلوا من المرافق العمومية خصوصا المجالس المنتخبة، موطأ قدم لعائلاتهم، حيث تجتمع العائلة الكريمة لعدد من المتنخبين تحت سقف جماعة واحدة، أغلبهم لا يأتي لعمله الا عندما يفتقد أحد افراد عائلته.

 

و رغم أن البرلمان يعج بنماذج ساهمت في تفشي الفساد الاداري داخل المجالس المنتخبة، التي تشكل جزءا من الادارة العمومية، الا أن ما يهمنا من بين هؤلاء بصفتنا ساكنة وحدوية تحب الملك و الوطن في مدينة العيون، هو “رئيس مجلس بلديتنا” المحترم، الرجل الخارق للعادة، الذي جعل بلدية العيون، مصدر رزق لمجموعة من الاشخاص الذين تتضمن اسماء عائلاتهم “الرشيد”، أما من جهة الام فالله سبحانه و تعالى هو الوحيد الذي يعلم كم عددهم.

 

فهل كان السيد حمدي ولد الرشيد يفكر في البلدية التي يتراسها منذ سنوات، عندما كان الملك يتحدث عن فساد الادارة، و هو يعلم أن عدد الاشخاص الذين يكنون بولد الرشيد ببلدية العيون، ربما قد يفوق عدد الموظفين في قسم تابع لوزارة الداخلية، هذا دون الحديث عن صفقات التدبير المفوض التي ظلت حبرا على ورق، و التي قدمت لبعض الشركات حديثة النشأة و الملفات التي أزكمت أنوف الموظفين بالمجلس الاعلى للحسابات بالعيون، خصوصا صفقات الانارة العمومية…. و زيد و زيد.

 

على العموم، نقدم بين ايدي الراي العام، و القائ العزيز، جانبا مما تحدث عنه الملك اليوم، في حضرة ولد الرشيد و من معه، يتلخص في موظفين أغلبهم اشباح، ينتمون الى العائلة الكريمة للسيد رئيس المجلس البلدي، بينما تبقى الوعود الانتخابية نصيب المواطنين:

 

– للا كمبا ولد الرشيد: الرقم المالي: 5535

– جميلة ولد الرشيد : الرقم المالي: 7042

– مريم ولد الرشيد : الرقم المالي: 7055

– حمودي ولد الرشيد: الرقم المالي: 1123

– خليهن ولد الرشيد : الرقم المالي: 1147

– اعلي بويا ولد الرشيد: الرقم المالي: 1148

– لبات ولد الرشيد: الرقم المالي: 3007

– خديجة ولد الرشيد: الرقم المالي: 4070

– حمدي ولد الرشيد: الرقم المالي: 4072

– سيدي محمد ولد الرشيد: الرقم المالي: 5056

– فاطمة ولد الرشيد: الرقم المالي: 5061

– زينة ولد الرشيد: الرقم المالي: 5071

– للا متو ولد الرشيد: الرقم المالي: 7138

– للا لمنية ولد الرشيد: الرقم المالي: 7139

– محمد ولد الرشيد: الرقم المالي: 7146

– أحمد بابا ولد الرشيد: الرقم المالي: 7070

– سيدي أحمد ولد الرشيد: الرقم المالي: 6072

– المحفوظ ولد الرشيد: الرقم المالي: 6082

– ليلى ولد الرشيد: الرقم المالي: 7028

– اخويرة ولد الرشيد: الرقم المالي: 7179

– للا توحجلب ولد الرشيد: الرقم المالي: 6074

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد