رغم إعلان المغرب القطيعة..سفارة ألمانيا بالرباط تعلن عن دعم المغرب!!

في خطوة هي الأولى من نوعها بعد إعلان المغرب تعليق التعامل مع السفارة الألمانية بالرباط، أعلنت ألمانيا عن دعمها للمغرب لبناء محطة للوقود الأخضر.

وكتبت سفارة برلين بالرباط في صفحتها على الفيسبوك:”تدعم الحكومة الألمانية بناء محطة إنتاج في المغرب لإنتاج “وقود نظيف للمستقبل” بالاستعانة بالطاقة الشمسية، وذلك في إطار استراتيجية الهيدروجين الوطنية. من الممكن أن تصبح المغرب أيضاً مورداً دولياً مهماً للطاقة المستدامة بفضل الدعم الألماني.
قد يستطيع المغرب حتى 2030، بحسب تقدير وزارة التعاون الإنمائي الألمانية، تغطية من 2 إلى 4% من الاحتياج العالمي لمصادر الوقود المنتَجة من الهيدروجين الأخضر – المُسماة منتجات Power-to-X”.
وجاء أيضا في المشور:”لذا يجب التوسّع في محطات توليد الطاقات المتجددة بشكل كبير. من المقرر في البداية أن ينتج المصنع التجريبي حوالي عشرة آلاف طن من الهيدروجين سنوياً اعتباراً من عام 2025. يتم، بحسب ما ورد عن وزارة التعاون الإنمائي الألمانية، دراسة كل من خيارات الاستخدام للسوق في المغرب وفرص التصدير المستقبلية إلى ألمانيا”.

وبناء على رسالة من وزير الخارجية والتعاون موجهة إلى رئيس الحكومة، قررت المملكة المغربية مطلع هذا الشهر تجميد علاقاتها مع السفارة الألمانية بالرباط مع وقف جميع آليات التواصل معها والمنظمات الألمانية التي تنشط بالمغرب.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد