صورة تجر على الفنانة صفاء حبيركو وزوجها عاصفة من الانتقادات اللاذعة

أثار ظهور الفنانة المغربية صفاء حبيركو وزوجها في صورة توثق لمناسبة عائلية (يعتقد أنها عقيقة)، حاولا من خلالها تقليد بعض من الطقوس القديمة جدلا واسعا في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت “حبيركو” وزوجها، وهما يحتميان بمظلة شمسية يحملها رجل “أسود البشرة”، في مشهد عاد بأذهان الجميع إلى زمن “الرقيق” و”العبودية”، وهو السلوك الذي أغضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا المشهد بـ”العنصري”.

وعلق ناشط على الصورة بالقول:”كلشي بغا يعيش عيشة الملوك المضاهر الخاوية لا غرابة فالفقر يصنع المعجزات تباع فيه الضماءر ووالبشر”.

وقال أخر:”يستحسن الإحتفال بخروف واحد و الآخر تقديمه صدقة للمحتاجين”.

واتهمت ناشطة حبيركو بالتخلف والجهل وعلقت بالقول”:قمة الجهل والتخلف…هاد السيدة تدعي أنها مؤثرة في شبكات التواصل الاجتماعي… في حفل عقيقة التوأم ديالها ماقادراتش توقف هي والزوج ديالها تحت الشمس وناضو جابو رجل أسمر البشرة زعما “عبيد” باش يهز ليهم المظلة في هذا المشهد العنصري لي كتشوفو كاملين. الكارثي في الأمر أنها نشرت هذه الصورة على حسابها ف انستغرام بدون أي مراعاة لكرامة الرجل… غير باش تشوفو عقلية العبودية مع من عايشين للاسف. #هادشي_مؤلم_بزاف_والله”.

 

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد