فيدرالية اليسار الديمقراطي تعلن تضامنها مع نضالات الأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد” !

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي عن تضامنها مع نضالات الأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد”.

ونشرت الفيدرالية على صفحتها في الفيسبوك صورا للإحتجاجات التي يخوضها المتعاقدون وعلقت عليها:” التضامن والدعم المطلق لنضالات نساء ورجال التعليم ضد القمع والتنكيل والترهيب”

 

وخاض الأساتذة المتدربين يومي الثلاثاء والأربعاء إحتجاجات في العاصمة الرباط للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد والإذماج في الوظيفة العمومية.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب خلال اليومين الماضيين، هاشتاك “protect_teachers_in_morocco#” تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين الذين يخوضون احتجاجات بالعاصمة الرباط للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد في قطاع التعليم، والإدماج النهائي في سلك الوظيفة العمومية.

ولبت أعداد غفيرة من الأساتذة منذ الصباح الباكر من يوم الثلاثاء نداء أطلقته “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، للاحتجاج خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، لكن سلطات العاصمة قررت منع التظاهرة بالقوة؛ ما نتج عنه احتكاكات عنيفة وإصابات عدة في صفوف الأساتذة.

واجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب بسبب تدخل السلطات لفض الإحتجاجات وكتب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي على حسابه في الفيسبوك في هذا الشأن:”شفت تلك الطريقة المهينة التي تعامل بها رجل سلطة مع معلم كان يعطي تصريحا، ما فيها قانون ما فيها اخلاق”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد