المغرب يتعاقد مع شركة كندية لتزويد درونات بيرقدار بأنظمة رصد وتهديف متطورة

تعاقد المغرب مع الشركة الكندية  L3Harris Wescam  لتزويده بالأنظمة الكهروبصرية Wescam MX-15 من أجل تجهيزها على درونات بيرقدار الموجهة للقوات المسلحة الملكية  التي اقتناها مؤخرا من تركيا، على الرغم من قرار أوتاوا بحظر بيع هذه المعدات إلى الشركة التركية Baykar.

هذا وأبان هذا النظام الذي تصنعه الشركة الكندية عن فعالية كبيرة في الرصد وقصف المواقع بدقة، واستعملتها تركيا في قصف بعض المواقع بسوريا، وقامت بإخفاء رموز  انظمة الرصد و التهديف الكهروبصرية المستخدمة على الطائرات دون طيار التركية في كل فيديوهات قصف مواقع النظام السوري و معداته.

لكن المعطيات تشير  إلى أن نوع النظام الكهروبصري المستخدم في الطائرات التركية هو WESCAM MX-15D و هو مستخدم في طائرتي انكا و بيرقدار BAYRAKTAR TB2 & ANK.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن القوات الملكية المسلحة، قد اقتنت 12 طائرة مسيرة من طراز “بيرقدار تي بي 2” التركية، التي يرى خبراء عسكريون أنها من بين أكثر الطائرات الآلية تطورا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد