تحذير.. 7 أعراض تشير إلى أنك على وشك الإصابة بأزمة قلبية حادة!

 

المحرر – وكالات –

 

تعتبر الأزمة القلبية واحدا من أخطر الأمراض المنتشرة هذه الأيام ، والخطير بها أنها في أغلب الأحيان تتسبب في الموت المفاجىء وحالات قليلة جدا من يمكن إنقاذهم فور إصابتهم بالأزمة القلبية ، لذلك هناك العديد من الأعراض الصحية التي قد تلاحظها في جسمك والتي قد تكون مؤشرا هاما للغاية على أنك على أعتاب الإصابة بها ، لذلك يجب عليك ملاحظة هذه الأعراض جيدا والتعامل معها فورا حفاظا على صحتك وسلامتك .

 
ألم شديد وصعوبة في التنفس : إذا كنت تشعر وتصاب أكثر من مرة بألم شديد في المنطقة أعلى القلب في الجهة اليسرى من صدرك يصاحبة صعوبة شديدة في التنفس ، فقد يكون هذا مؤشرا هاما للغاية على حدوث مشاكل في الشرايين المؤدية إلى القلب .

زيادة ضربات القلب : أحيانا يتعرض الإنسان لزيداة شربات القلب ، وذلك مثلا عندما يقوم بالجري لمسافات كبيرة أو عمل مجهود بدني كبير فهذا أمر طبيعي ولا خف منه على الإطلاق ، أما التعرض لزيادة ضربات القلب بشكل  مفاجىء وسريع فهذا مؤشر خطير على حدوث مشاكل فى أوردة القلب .

ألام الرأس : وذلك بسبب إرتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ وكبير نتيجة حدوث مشاكل في ضخ الدم داخل شرايين وأوردة القلب المختلفة .

ظهور أورام :  تورم الإبط والساقين يعتبر من أهم العلامات التي تنذر بالإصابة بمرض القلب .

ظهور كدمات : ظهور كدمات في مناطق كثيرة ومتفرقة في الجسم يدل على أن معدل سريان الدم داخل شرايين القلب ليس منتظم على الإطلاق .

صعوبة الهضم : عسر الهضم وصعوبة البلع أيضا تعبر من أهم الأعراض التي يجب التصرف بعدها مباشرة حيث تعتبر مؤشرا على مرض القلب .

ألام في منطاق متفرقة : ظهور الام مفاجئة وغير ناتجة عن صدمات أو جروح في مناطق متفرقة في الجسم يعتبر مؤشرا هاما جدا على الإصابة أو إحتمالية التعرض لمرض القلب .

هذه الأعراض قد تختلف من شخص إلى أخر حسب درجة  الإصابة ولكن عند الإصابة بأي من تلك الأعراض ، فيجب الترصف بعدها فورا والإبتعاد بشكل كامل عن التدخين وشرب الكحوليات وتناول الوجبات الصحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم . طبعا بالإضافة إلى ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب فور الشعور أو الإصابة بأي من تلك الأعراض .

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد