صحيفة إلباييس .. إبراهيم غالي يقبل الاستماع إليه من طرف القضاء الإسباني عبر تقنية الفيديو من مستشفى لوگرونيو

من المنتظر أن يدلي زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بشهادته إلكترونيًا أمام القاضي سانتياغو بيدراز في 1 يونيو ، وفقًا لما أوردته صحيفة EL PAIS الإسبانية من مصادرها الخاصة.

وأشارت الصحيفة ذاتها أن رئيس المحكمة المركزية للتعليمات بالمحكمة الوطنية الإسبانية قد منح غالي يومه الثلاثاء خيار الإدلاء بشهادته إلكترونيًا إذا لم يكن في وضع يسمح له بالسفر إلى مدريد.

وكان زعيم إنفصاليي البوليساريو قد دخل  المستشفى منذ 17 أبريل في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو (لاريوخا) بسبب إصابته ب كوفيد -19، ووصل على متن طائرة طبيةجزائرية، وبجواز سفر دبلوماسي جزائري مزور ، ومسجل باسم مستعار.

وسيتعين على غالي البالغ من العمر 71 عامًا ، الرد على الشكاوى التي قدمها فاضل بريكة، الذي يتهمه بالتعذيب ؛ وكذا على شكاية جمعية حقوق الإنسان الصحراوية (Asadehd) ، التي تعتبرها البوليساريو موالية للمغرب ، والتي تهتم بجرائم الإبادة الجماعية أو الاحتجاز غير القانوني أو الاختفاء.

وحتى الآن، لم يكشف غالي عما إذا كان سيمثل طواعية أمام القاضي ولم يوقع على إيصال الاستدعاء الذي نقله ضباط الشرطة إلى المستشفى.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد