موقع إيطالي: محمد حاجب نصّاب من تنظيم القاعدة

المحرر الرباط

 

كتب موقع ايطالي، مقالا مطولا عن المدعو محمد حاجب، واصفا إياه بالارهابي و بنصّاب القاعدة، منافس المحتالين سيئي السمعة فيكتور لوستينج وجريجور ماكجريجور ، الذين وجدا أرضًا خصبة في ألمانيا.

 

و حسب موقع nuovogiornalenazionale.com فان مجمد حاجب قد تحول  إلى ممثل سياسي موهوب ، بعدما ابتكر مكائد لا تقل تعقيدًا أو دقة عن تلك التي ابتكرها ماكجريجور مذكرا بأن العالم سيتذكر  أن هذا الرجل ، المرتبط بالقاعدة ، هو المحتال الوحيد في التاريخ الذي باع “عبوة السواك” (جذر نبتة صحراوية استخدمها محمد لتنظيف أسنانه) إلى ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون يورو.

 

الموقع عرج على تصريحات بوشتى الشارف، المعتقل السابق و زميل حاجب في نفس جناح، و الذي أكد في تسجيل مصور على إنه استخدم  السواك، ذي اللون الداكن لإحداث آثار كاذبة للعنف على جسده للإبلاغ عن تعرضه للتعذيب الجسدي الكاذب، و ذلك حتى يقنع الناس بأنه تعرض للضرب أثناء اعتقاله.

 

و أكد كاتب المقال المنشور على الجريدة الايطالية، أن ما سبق ذكره يجسد الحيلة التي استخدمها حاجب لخداع ألمانيا ومخابراتها الذين صدقوا هذه الكذبة لأسباب جيواستراتيجية ، بحسب وسائل إعلام دولية، مشيرة الى أن هذه القصة قد استخدمت في حرب استخباراتية ، وهو يعلم جيدًا أنه من خلال استثمار بضعة سنتات من اليورو ، بل و أن نصاب القاعدة يعلم جيدا بتفاصيل هذه اللعبة و يوافق على خوضها ضد وطنه في سبيل الحصول على المال.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد