البياطرة يحذرون من احتمال فشل حملة محاربة مرض السعار لهذا السبب

نبهت بعض الأوساط المهتمة بالطب البيطري من مغبة ما وصفته احتمال فشل الحملة التي اعلن عن انطلاقها ضد داء السعار، وذلك بسبب غياب استراتيجية شاملة تضمن التنسيق الفعال والعملي بين مختلف المتدخلين.

وشددت ذات المصادر على أن بداية انطلاق حملة تلقيح الكلاب ضد مرض السعار تستوجب التنسيق بين كل من وزارات الفلاحة و الداخلية والصحة و كذا البياطرة الخواص من أجل ضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق نتائجها.

وأكدت ذات المصادر أن هذه الحملة قد تقرر انطلاقها تزامنا مع حملة أخرى في غياب تام للمقاربة التشاركية بين الأطراف المعنية وبين المكتب الوطني للصحة والسلامة الغذائية ” ONSSA” بالرغم من المراسلات التي تم توجيهها إلى هذه المؤسسة من طرف مختلف الشركاء المتدخلين بمن فيهم البياطرة الخواص والنقابات التي تمثلهم.

كما أشارت المعطيات المتعلقة بهذه الحملة إلى غياب اللقاحات اللازمة لحماية البياطرة في حال تعرضهم للعض من طرف هذه الكلاب المصابة أو المحتمل إصابتها بداء السعار، كما أن انشغال أعوان السلطة بحملة التلقيح ضد كوورناسيحكم على العملية بالفشل، فضلا عن التعويضات الهزيلة التي وفرتها المصالح المعنية لتأمين مصاريف الحملة ومخاطرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد