المغرب يعلن الشروع في إعمار منطقة “المحبس” بالصحراء المغربية

من المنتظر أن يشرع المغرب قريبا في إعمار منطقة المحبس بإقليم آسا الزاك بالصحراء المغربية، وفق ما أعلنته نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

بوشارب  وفي حديثها في جلسة عمومية للأسئلة الأسبوعية الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أكدت أن وزارتها تشتغل مع المنظومة المحلية لتوطين المواطنين في هذه الجماعات.

وتتجدد الدعوات والمطالب لإعمار المنطقة من أجل ردع مخططات الانفصاليين وإفشال إستراتيجيتهم في فرض أمر الواقع.

وكان المجلس الإقليمي لآسا الزاك،  قد اختار مقر جماعة المحبس الحدودية لعقد دورته العادية لشهر يناير المنصرم، لإرسال رسائل إلى الجزائر والمنتظم الدولي، مفادها أن المنطقة هادئة، وأن سكانها يعيشون حياتهم ويمارسون أنشطتهم بشكل سلس، عكس ما تروج له الجزائر.

ورفع أعضاء المجلس الإقليمي للمحبس ملتمسا إلى وزير الداخلية من أجل النهوض بالجماعة الترابية للمحبس، من خلال تهيئة وتأهيل الجماعة واتخاذ اجراءات مناسبة لإعمار وتنمية المنطقة.

كما رفع أعضاء المجلس ملتمسا آخر إلى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يتمحور حول النهوض بجماعة المحبس على المستوى المعماري والاجتماعي.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد