أستاذة تتعرض لاعتداء جسدي من طرف تلميذ بمراكش

تعرضت أستاذة أمس الإثنين لاعتداء جسدي من طرف أحد المترشحين لاجتياز الإمتحان الوطني الإستدراكي لنيل شهادة البكالوريا، بمراكش.

وحسب بيان استنكاري لنقابة التعليم – فرع مراكش التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فقد تعرضت الأستاذة سناء الزعيمي، أمس الإثنين خامس يوليوز الجاري، لاعتداء جسدي من طرف أحد المترشحين لاجتياز الإمتحان الوطني الإستدراكي لنيل شهادة البكالوريا، داخل أسوار ثانوية ابن عباد التأهيلية بمراكش.

وأضاف البيان أن التلميذ  اعتدى على الأستاذة بعد ضبطه في محاولة للغش باستعمال نوع حديث من السماعات “عدسة”.

وعلى إثر هذا الإعتداء تم نقل الأستاذة على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي الإسعافات الضرورية .

وعبّرت النقابة الوطنية للتعليم في بيانها عن إدانتها لهذا الإعتداء الذي وصفته بـ”الشنيع والهمجي” معربة عن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الأستاذة ضحية الإعتداء.

وطالبت النقابة، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، من أجل الوقوف عاجلا على هذا المشكل وترتيب الإجراءات اللازمة والكفيلة برد الإعتبار لكرامة الأستاذة الضحية، داعية الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في ضمان أمن وسلامة نساء ورجال التعليم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد