مسؤول موريتاني يحذر من مخطط جزائري لانفصال شمال موريتانيا

حذر رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية السابق، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في موريتانيا حاليا مسعود ولد بولخير، من مخطط جزائري لانفصال شمال موريتانيا.

وأشار السياسي الموريتاني وفق ما نقلته وسائل إعلام موريتانية، إلى احتمال ان تستغل جبهة البوليساريو الإنفصالية بدعم من الجزائر الوضع القائم فى موريتانيا حاليا وتعلن انفصال الشمال .

وقال ولد بولخير ، لقد “حدثت الرئيس الغزواني عن تخوفي من أن يكون استعراض الجزائر الأخير لعضلاتها، وكذا ما حدث في معبر الكركرات قبل أشهر يمكن أن يدفع بعضهم لأن ينتهز هذه الفرصة، ويتعاون مع الجزائريين والصحراويين ويعلن انفصال الشمال عن موريتانيا، فأهل الشمال يتحدثون منذ فترة أنهم تعبوا من حمل موريتانيا على ظهورهم، وأنهم يريدون أن يكونوا أمة وحدهم، وأكدت له أن الكثير قيل في هذا المجال”.

وأضاف ، صارحت الرئيس محمد ولد الغزواني ، وأكدت له ” أن الوضع الذي تمر به موريتانيا لا يمكن أن يتداركه إلا الحوار، وأن عليه أن ينظم هذا الحوار ليضع حدا لهذه التحديات، وأن يتدارك موريتانيا قبل فوات الأوان”.

ويرى ولد بولخير، أن مواجهة كل تلك المخاطر ينطلق أولا من ” تنظيم حوار سياسي يتناول كل القضايا بما ذلك قضية تلاشي موريتانيا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد