الـPPS يعرب عن قلقه من ارتفاع الأسعار ويدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمواطنين

أعرب حزب التقدم والاشتراكية عن قلقه من ارتفاع أسعار والزيادات التي تعرفها عدد من المواد الأساسية وهو ما سيُــثْــقل أكثر كاهل الأسر المغربية، وخاصة المُستضعفة منها، وسيُفاقِم أوضاعها المادية المتأثرة سلباً بتداعيات جائحة كوفيد 19.

وأكد حزب الكتاب، في بلاغ عقد اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء، أن المكتبُ السياسي تداول في الوضع الاجتماعي تداول خلال اجتماعه في الوضع الاجتماعي الذي تبعث بعضُ مظاهره على القلق، لا سيما بالنظر إلى الزيادات التي تعرفها أسعارُ عددٍ من المواد الأساسية. ويعتبر أن من شأن ذلك أن يُــثْــقل أكثر كاهل الأسر المغربية، وخاصة المُستضعفة منها، وأن يُفاقِم أوضاعها المادية المتأثرة سلباً بتداعيات جائحة كوفيد 19″.

وأضاف أنه :”على هذا الأساس، يُطالب حزبُ التقدم والاشتراكية باتخاذ كل ما يلزم من تدابير من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، والفئات الفقيرة والهشة على وجه التحديد، مع ضرورة نهج مقاربات استباقية ناجعة في التعامل مع السوق الدولية وتقلباتها وإكراهاتها”.

من جانب آخر، يضيف البلاغأن المكتب السياسي موضوع الدخول المدرسي والجامعي، وأعرب عن أمله في أن يتم هذا الدخولُ المُرتقبُ في أحسن الأجواء والظروف بالنسبة للطلبة والتلاميذ والأسر وهيئات التدريس والإدارة، على حد سواء.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد