الداخلية الفرنسية تقرر إغلاق ستة مساجد وحل عدد من الجمعيات

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، بدء إجراءات إغلاق 6 مساجد، وحل عدد من الجمعيات، بسبب ترويجها ما أسمته “الإسلام المتطرف”.

وقال وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، الثلاثاء، في مقابلة مع صحيفة “لو فيغارو”: “نحو ثلث أماكن العبادة المشتبه بأنها متطرفة والمسجلة في قوائم أجهزة الاستخبارات، والبالغ عددها 89 منشأة، تمت مراقبتها منذ نونبر 2020”.

وذكر أن “الحكومة باشرت بالفعل الإجراءات اللازمة لإغلاق 6 منها”، مشيرا إلى أن أماكن العبادة المذكورة “تتوزع على 5 مقاطعات فرنسية”، حسبما ذكر موقع “يورونيوز” الأوروبي. وأوضح أن الأجهزة الأمنية نفذت منذ عام 2017 حوالى “24 ألف عملية تفتيش، و650 عملية إغلاق لأماكن يقصدها متشددون، في إطار مكافحتها للانفصالية الإسلامية”.

وأكد أنه سيطلب “حل كل من دار النشر الإسلامية (نوى) و(رابطة الدفاع السوداء الإفريقية)”، موضحا أن دار “نوى”، ومقرها بمنطقة أرييج (جنوب غرب)، “تحرض على إبادة اليهود، وتفتي برجم المثليين جنسيا”.

وأعلنت “رابطة الدفاع السوداء الإفريقية”، نفسها خلال تظاهرة نظمتها ضد عنف الشرطة في يونيو 2020 أمام سفارة الولايات المتحدة في باريس. وأضاف وزير الداخلية أنه سيطلب حلها لأنها “تدعو إلى الكراهية والتمييز العنصري”، مردفا “خلال العام المقبل، ستكون هناك 10 جمعيات أخرى عرضة لإجراءات الحل، بينها 4 جمعيات ابتداء من الشهر المقبل (أكتوبر)”.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد