استقالات تهز حزب العدالة والتنمية مع تولي بنكيران الأمانة العامة

لم تمر سوى ساعات قليلة على انتخاب عبد الإله بنكيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، حتى اهتز بيت حزب المصباح مجددا على وقع استقالات أبرزها استقالة نجلة بنكيران.

سمية بنكيران ابنة الأمين العام الجديد للبيجيدي، سارعت الى إعلان استقالتها بمجرد إعلان والدها أمينا عاما جديدا  وكتبت في تدوينة على الفيسبوك “مع حبي وتقديري لوالدي، أعتقد أن العديد من اختيارات الأمانة العامة غير صائبة”، مضيفة “أعتقد أني سأعجل بقرار الاستقالة الذي طالما آخرته”.

ونفس الشيء بالنسبة لخديجة أبلاضي عضو المجلس الوطني للحزب التي كتبت على صفحتها في الفايسبوك “اعلن اللحظة استقالتي من حزب العدالة والتنمية”.

من جانبه كتب القيادي في حزب المصباح امحمد الهلالي على صفحته في الفايسبوك “نمنا بالامس على فرحة لا توصف باسترجاع الحزب الذي اختلطت تربة مشروعه بدمائنا ودموعنا، واستيقظنا صباح اليوم على خيبة كبيرة في اول امتحان لوحدة الصفوف وتماسكها”.

وأضاف “ومع ذلك نحترم اختيارات الامين العام ونعلن اننا سنواصل العمل لله وفي سبيل الله في منشطنا ومكرهنا. وسنؤدي الواجب نقول مايمليه علينا ضميرنا ولا نصمت الا عندما يكون الصمت حكمة “.

وكان بنكيران قد انتخب مساء السبت أمينا عاما جديدا للحزب، بعد حصوله على 1012 صوتا مقابل 221 صوتا لعبد العزيز العماري و15 صوتا لعبد الله بوانو.

وجاء انتخاب بنكيران بعدما صوت أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب ضد مقترح الأمانة العامة للحزب بتأجيل المؤتمر لمدة سنة.

يذكر أن الأمانة العامة الجديدة للحزب تتكون من كل من “الحبيب الشوباني ونبيل الشيخي ومصطفى الخلفي ومحمد رضى بنخلدون وعبدالله الهامل وخالد بوقرعي، ومحمد الأمين ديدة وآمنة ماء العينين وربيعة بوجا وصباح بوشام وجهاد الرباح ونوفل الناصري، وسعيد خيرون، ومنينة المودن، ويونس الداودي.

 

 

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد