أنباء عن توقيف قاض بمكناس متلبس بتسلم رشوة قدرها 2000 درهم

تداولت العديد من الصفحات و المواقع الإخبارية خبرا مفاده أنه تم توقيف قاضي بمكناس متلبس بتسلم رشوة قدرها 2000 درهم.

ووفق موقع  “الميادين نيوز” المحلي فقد أسقط الرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن حالات الرشوة والابتزاز قاضيا يشتغل بالمحكمة الابتدائية بمدينة مكناس متلبسا بتسلم رشوة قيمتها 2000 درهم .

وحسب المصدر ذاته فقد أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس بإيداع القاضي المشتبه به في جريمة الارتشاء، في السجن المحلي (تولال-2) بمكناس بعدما قرر متابعته في حالة اعتقال عقب الاستماع إليه ابتدائيا في المنسوب إليه ظهر أمس الخميس”.

وأضاف الموقع أن الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، فاجأت القاضي الموقوف في حالة تلبس وهو يتسلم الرشوة من أحد المتقاضين، قبل أن تقرر إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس نظرا لكون القاضي المعتقل يتمتع بمسطرة الامتياز القضائي.
وتابع الموقع أنه تم استنطاق القاضي من قبل النيابة العامة في المنسوب إليه، قبل أن يقرر الوكيل العام للملك إحالته في حالة اعتقال على قاضي التحقيق الذي استمع إليه ابتدائيا في نفس يوم توقيفه، وأمر إيداعه السجن في انتظار مثوله مجددا أمامه نهاية الشهر الجاري، للشروع في استنطاقه تفصيليا بشأن تهمة “الارتشاء واستغلال النفوذ”.
وحسب مصادر الموقع فإن القاضي موضوع هذه القضية، عُين بالمحكمة الابتدائية بمكناس (قسم قضاء الأسرة) شهر يوليوز الفائت، وقبلها كان يشغل مهمة نائب لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في مدينة تازة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد