المغرب طلب شراء ثماني مروحيات من شركة “إيرباص” الفرنسية

كشفت صحيفة فرنسية،  عن وجود مفاوضات مغربية مع شركة إيرباص الفرنسية من أجل الحصول على ثماني مروحيات فرنسية، لتعزيز معداته العسكرية.

وقالت صحيفة “لاتريبون ” الفرنسية، إن المغرب يفاوض شركة إيرباص هيليكوبتر الفرنسية من أجل التزود بـ 8 مروحيات نقل من نوع “H225M CARACAL”.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من جولة للرئيس الفرنسي مانويل ماكرون خليجية، و إعلان “إيرباص” في بيان أنه غداة توقيعها اتفاقية لبيع 12 مروحية عسكرية من طراز “كاراكال” إلى الإمارات، أبرمت أيضا في مدينة جدة عقداً لبيع 26 مروحية، 20 منها من طراز “أتش 145” و6 من طراز “أتش 160” لشركة الطائرات المروحية السعودية. ولم تكشف عن قيمة الصفقة.

وفي إطار تعزيز معداته العسكرية، كان المغرب قد تسلم، في منتصف شتنبر الماضي، طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2”

وكانت الرباط قد طلبت، في أبريل 13، طائرة من هذا الطراز، في إطار مسلسل تطوير، وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، حتى تكون على أعلى درجات الحداثة والكفاءة والجاهزية لمواجهة كافة الأخطار.

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد