تفاديا لأزمة دبلوماسية مع الرباط..مدريد تسحب سفينة عسكرية بمياه الجزر الجعفرية المحتلة

تفاديا لأزمة دبلوماسية مع الرباط، قامت مدريد بسحب سفينة عسكرية لها بمياه الجزر الجعفرية المحتلة.

وحسب صحيفة ديارو قاديش الإسبانية فقد وصلت السفينة المساعدة “كاريبيان سي” يوم الخميس 16 دجنبر الجاري إلى محطة بونتاليس البحرية بقاديش بعد استكمال دعمها اللوجستي الرابع في عام 2021 للمناطق المحتلة الإسبانية وجزيرة البوران.

وكانت السفينة قد بدأت مهمتها هذا العام في 26 نوفمبر المنصرم.

خلال الأسابيع الثلاثة التي قضتها السفينة في مهمتها ، هبطت أربع مرات في جزيرة إيزابيل الثانية بالجزر الجعفرية ، وثلاث مرات على صخرة الهوسيماس ، ومرتين على صخرة فيليز دي لا غوميرا ومرة ​​واحدة على الجزيرة من البوران لتوفير مياه الشرب والوقود وعدة أطنان من المواد المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم أيضًا تنفيذ العديد من عمليات نقل البضائع بواسطة طائرات الهليكوبتر من سطح السفينة إلى صخور الهوسيماس وفيليز بمساعدة مروحية من طراز HT-17 “شينوك” التابعة للجيش الإسباني.

وحسب وسائل إعلام إسبانية أن مدريد سحبت السفينة من الجزر المغربية، التي ما زالت تستعمرها، تفاديا لأزمة دبلوماسية جديدة مع الرباط، مثل أزمة جزيرة “ليلى”، والذي يأتي أياما بعد احتجاج مدريد، على المغرب بسبب إقامته مزرعة لتربية الأسماك، قبالة الجزر الجعفرية المحتلة.
وكانت مدريد قد  سلمت مذكرة احتجاج إلى السفارة المغربية، بسبب إقامة مزرعة لتربية الأسماك في المياه التابعة للجزر الجعفرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد