أمير قطر يحل بالمغرب لقضاء عطلة رأس السنة بالرشيدية

علمت صحيفة المحرر من مصادر مطلعة أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر،قد حل اليوم الثلاثاء في زيارة خاصة للمغرب.

وحسب ذات المصدر فسيتنقل أمير قطر صوب الجنوب الشرقي للمغرب لقضاء عطلة رأس السنة، بالضيعة القطرية المتواجدة بمنطقة تاردة بإقليم الرشيدية على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الرشيدية وكلميمة .

هذا ومن المرتقب أن يقوم الشيخ تميم أيضا بزيارة إلى منطقة المحبس الحدودية في الصحراء المغربية.

وقبل أيام، علمت صحيفة المحرر من مصادر محلية أن سلم الطائرة الأميرية التابع لدولة قطر قد عبر مدينة أسا بالصحراء المغربية متجها نحو مطار المحبس.

هذا وتوجد بمنطقة المحبس، التابعة حسب التقسيم الإداري المغربي لمنطقة أسا الزاك المحاذية للحدود مع الجزائر محمية تابعة لقطر.

وتأتي الزيارة الخاصة عقب الموقف التاريخي لقمة مجلس التعاون لدول الخليج، الذي عبر فيه قادة الدول الخليجية، من ملوك وأصحاب سمو، عن الدعم الصريح والمساندة المطلقة للوحدة الترابية للملكة المغربية.

وكان الملك محمد السادس قد وجه، في الاسبوع الماضي، برقية شكر وامتنان الى الشيخ تميم حول موقفه وموقف بلاده قطر الداعم بشكل تام ومطلق لمغربية الصحراء.

وأشاد جلالته ب”هذا الموقف الأخوي الصادق والنابع مما عهدناه في سموكم من نخوة عربية تفيض بقيم النبل والشهامة، وبحرصكم الدائم على توثيق علاقات الأخوة والتضامن بين بلدينا الشقيقين، والدفاع عن مصالحهما العليا المشتركة”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد