بوبكر سبيك ..الحموشي إنساني وتواصلي بامتياز وبيغاسوس محاولة للتشويش على عمل الجهاز الأمني

أشاد السيد بوبكر سبيك الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالحس الإنساني الذي يتميز به المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج بدون لغة الخشب الذي يقدمه الإعلامي رضوان الرمضاني .

وقال سبيك إن المدير العام للقطبين “الأمن الوطني وجهاز الديستي” كان وراء إحداث صندوق الدعم والإغاثة على مستوى مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية.

وأضاف أن الحموش حرص شخصيا على تنزيل المنحة المالية التي تم إحداثها من أجل تحفيز أبناء رجال ونساء الشرطة من أجل التميز والتفوق الدراسي، كما حرص أيضا على رفع عدد المستفيدين من منحة الحج إلى ما يزيد عن المئة مستفيد.

وأكد سبيك أن الرهان الأول لعبد اللطيف الحموشي هو تغيير فلسفة العمل خصوصا في الجانب التواصلي من خلال التواصل مع الرأي العام بما يفرضه القانون، نافيا في الوقت ذاته أن يكون استعراض الحصيلة السنوية لعمل المديرية العامة للأمن الوطني ترفا بل هو نوع من الرقابة المواطنة لعمل مصالح الأمن وانفتاح على الرأي العام الوطني، على حد تعبيره.

و تحدث الناطق باسم مديرية الحموشي عن المنتوج الأمني المغربي أن المديرية انتقلت بأمن المواطن إلى مفهوم المنتوج، والمنتوج لابد أن يتسم بالجودة.

وبخصوص قضية بيغاسوس أشار سيبك  إلى أن الأمر ماهو إلا محاولة من جهات معادية للمغرب لترويج أخبار زائفة حول استخدام المملكة لهذا البرنامج بغاية التجسس، وتبين في نهاية المطاف أن العملية لم تكن سوى محاولة للتشويش على عمل الجهاز الأمني .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد