تشيكيطو..زيان ادعى أنه لايعرف نجلاء الفيصلي وأنا شاهد على علاقته المهنية بها

قال عادل تشيكيطو، رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان، إن المحامي محمد زيان قد كذب في قضية المواطنة نجلاء الفيصلي.

وأكد تشيكيطو في في ندوة صحفية انعقدت مساء اليوم الإثنين بمقر العصبة بالرباط، أنه فوجئ بكذب وافتراء زيان، الذي ادعى أنه لا يعرف الفيصلي ولم يسبق له رؤيتها، مشيرا إلى أنه كان شاهدا على علاقته المهنية بهذه السيدة، وكان شخصيا ينسق مع المحامي زيان، دفاع نجلاء الفيصلي في قضية والدتها التي توفيت قبل 4 أشهر.

وأضاف رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان أن الوزير السابق لحقوق الإنسان طلب من المشتكية مرافقته إلى غرفته لقضاء ليلة معه، وهو ما جعله يطلب منها اللجوء في مواجهته إلى القضاء، مؤكدا أنه اختار الحياد في قضيته معها أمام المحكمة.

وكانت السيدة نجلاء الفيصلي ضحية  المحامي محمد زيان قد أكدت خلال نفس الندوة أن هذا الأخير حاول ابتزازها جنسيا عند وصولها إلى المغرب.

وقالت الفيصلي إن محمد زيان أصر على لقائها في اليوم الأول من وصولها إلى التراب المغربي.

وأشارت المتحدثة نفسها إلى أنهما التقيا، ونقلها على متن سيارته وذهب بها إلى أحد مطاعم مارينا وفي الطريق عرض عليها أن تذهب معه إلى أحد فنادق طنجة وأشياء أخرى، لكنها رفضت رفضا قاطعا، وهو ما أدخل زيان في حالة من الغضب.

وأكدت الفيصلي أن قضية والدتها هي التي جعلتها تتعرف على وزير حقوق الإنسان سابقا، ولجأت إليه لإنصافها لكنها تفاجأت بمطالبه.

وتابعت ضحية زيان أن الأخير كان يطلبها بهدايا، وعند قدومها إلى المغرب سلمته هدايا كثيرة هو ونجله، منها هواتف نقالة مرصعة بالذهب وأشياء فاخرة وملابس، وشاحن هاتف في النوع الممتاز على حد تعبيرها.

 

 

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد