من جديد.. دكاترة المغرب يُضربون: ننتظر تفاعلا إيجابيا من قبل الحكومة

أعلن الاتحاد العـــام الوطني لدكاترة المغــرب خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 1 مارس المقبل، بجميــع المؤسسات الحكومية، مصحوب باعتصام إنـــذاري أمام مقر وزارة الانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة.

وحمل بلاغ الاتحاد الذي توصل “المحرر” بنسخة منه، الحكومة “مسؤوليتها التاريخية في الحل الشامل والمنصف لملف الدكاترة الموظفين بدون قيد أو شرط، مع جبر ما لحقهم من ضرر، كما يطالب الاتحاد بضرورة الإسراع لطي هذا الملف بشكل عاجل ونهائي، عبر إحداث إطار أستاذ باحث ودمج الدكاترة فيه بدون قيد أو شرط”.

وحذر من الاستمرار في هذا الوضع الذي أصبح يضع الوزارة تحت المساءلة القانونية، في تهميش نخبه الوطنية، ويطرح علامة استفهام حول سياسة الحكومة في الرقي بالبحث العلمي، وأن تهميش هذه الفئة وتركها للمجهول يعتبر وأدا لطاقات الدكاترة وجريمة أخلاقية ستبقى نقطة سوداء في تاريخ الحكومة المغربية.

واعتبر أن تسوية وضعية الدكاترة الموظفين هو اعتراف بقيمة البحث العلمي بالمغرب وأن هده التسوية لن تكلف أي اعتمادات مالية إضافية بحكم العدد القليل للدكاترة الموظفين و استغلال مؤهلاتهم لصالح القطاعات التي ينتمون لها من أجل رفع من جودتها.

وأردف الاتحاد أنه “ينتظر تفاعلا إيجابيا من قِبَل الحكومة”، مؤكدا جاهزيته للدفاع عن حقوق الدكاترة الموظفين بشتى الوسائل الممكنة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد