الرباط ولاهاي يجددان التأكيد على أهمية شراكتهما لصالح الاستقرار الإقليمي

أكد المغرب وهولندا، يومه الأربعاء، على أهمية شراكتهما لصالح الاستقرار الإقليمي والتنمية، جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي ضد داعش، المنعقد في مراكش.

وأقر الجانبان في بيان مشترك صدر بعد محادثات بين وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ناصر بوريطة ونظيره الهولندي ووبكي هوكسترا على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي المناهض لداعش، بأهمية التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية معا.

واستحضر الطرفان العلاقات الطويلة الأمد التي وحدت المملكتين لأكثر من 400 عام ، وروابطهما الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبشرية الوثيقة ،  وشدد بوريطة وهوكسترا على التزامهما المتبادل بتعزيز الحوار والتعاون الثنائي.

كما تطرق الطرفان، بحسب البيان الصحفي ، إلى الجولة التي قام بها مؤخرا إلى المغرب المبعوث الهولندي لمكافحة الإرهاب ومفوض الشرطة الوطنية الهولندية.

وفي هذا الصدد قبل السيد بوريطة دعوة الوزير الهولندي لزيارة هولندا.

كما اتفق الجانبان على تكثيف التبادلات الثقافية والتعاون في الصناعات الإبداعية ، مؤكدين على الحاجة إلى تعميق التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمار.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد