قضية وفاة ثلاثة أطفال في انهيار سور مستوصف بإقليم الرشيدية تصل البرلمان

طالب النائب البرلماني عن دائرة الرشيدية حميد نوغو من وزير الصحة والحماية الإجتماعية بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة ملابسات فاجعة السقوط الجزئي للسور الخارجي للمستوصف القروي للطاوس بإقليم الرشيدية والذي أودى بحياة ثلاثة اطفال واصابة اخر بجروح بليغة .

وقال البرلماني عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن الجماعة الترابية الطاووس عرفت، الثلاثاء الماضي، فاجعة مؤلمة تمثلت في سقوط أحد أسوار المستوصف القروي لقصر الطاووس مخلفا وفاة ثلاثة تلاميذ يدرسون بالمدرسة الابتدائية، وإصابة رابع نقل على إثرها إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي العلاجات اللازمة.

وأضاف البرلماني ذاته أنه “صلة بالفاجعة الأليمة، تعاني المنظومة الصحية بالجماعة الترابية الطاووس، دائرة الريصاني التابعة لإقليم الرشيدية، خصاصا مهولا في البنية التحتية في ظل غياب مستشفى يليق بمكانة المنطقة المعروفة عالميا”.

وطالب نوغو وزير الصحة والحماية الاجتماعية بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة ملابسات هذه الفاجعة الأليمة، متسائلا عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة لإصلاح المستوصف لكي لا يتكرر هذا الحادث مستقبلا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد