الجهاز الأمني المغربي يؤمن كأس العالم بقطر

بات من حكم المؤكد أن السلطات القطرية ستستعين بالجهاز الأمني المغربي المعروف بحنكته على الصعيد العالمي لتأمين بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

وكشفت تقارير إعلامية قطرية عن رغبة قطر في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الأمن خصوصا فيما يتعلق بتأمين مباريات كرة القدم لاسيما مع اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

ويأتي هذا في وقت يزور فيه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني الدوحة.

وأجرى الحموشي أمس الأربعاء سلسلة لقاءات مهمة مع مسؤولين سامين بدولة قطر.

وتمت هذه اللقاءات على هامش زيارة الحموشي لدولة قطر بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول، والذي يشهد مشاركة وزراء وقادة شرطة من 16 دولة وهي الكويت وسلطنة عمان والمغرب والأردن ولبنان وفلسطين والجزائر والسودان ومالي وفرنسا وألمانيا ومولدوفا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وأذربيجان وطاجيكستان.

وجرى استقبال عبد اللطيف الحموشي من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دولة قطر، ثم استقبل بعدها من طرف مدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، وجرى خلال هذه اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المغربية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لا سيما في المجالات الأمنية، حسب ما نشرته وزارة الداخلية القطرية عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر“.

وكان المغرب قد أك دفي وقت سابق استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لقطر، من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي البارز لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، « أنه تجسيدا للعلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط المملكة المغربية ودولة قطر، بفضل الأواصر القوية التي تجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تم عقد عدة لقاءات عمل جمعت وزير الداخلية والجنرال دو كوردارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني، بوفد رفيع المستوى من دولة قطر ».
وأبرز بيان الداخلية، أن » جلسات العمل هاته، قد خصصت لتدارس سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في ميدان تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى، في أفق تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022″.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد