دافيد غوفرين: بإمكان المغرب الوساطة بين اسرائيل وحركة حماس

أكد دافيد غوفرين، رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي في الرباط، أن المغرب يمكن أن يعمل كوسيط بين بلاده وحماس، وهو دور لعبته المملكة في الماضي.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي في مقابلة مع صحيفة ميديا لاين الأمريكية: “نعتقد حقًا أن المغرب يمكن أن يلعب دورًا مهمًا للغاية ، كما فعل في الثمانينيات والتسعينيات. نعتقد أن المغرب يمكن أن يلعب هذا الدور مرة أخرى ، لأنه يتمتع بعلاقات جيدة جدًا مع إسرائيل ومع الدول الأخرى. والدول العربية الأخرى”.

ووفقا لغوفرين ، فإن التوترات بين إسرائيل وفلسطين لا يمكن أن تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الدولة اليهودية والمغرب.

وأوضح الدبلوماسي الإسرائيلي أن “العلاقة بين اليهود المغاربة والمغرب ، إلى جانب تراثهم التاريخي ، تلعب دورًا حيويًا في دفء العلاقات مع المملكة”.

وأضاف:”علاقاتنا الثنائية لا تقوم على المصالح فقط إنها تستند إلى ثقافة مشتركة وقيم مشتركة.وهذا هو السبب في التطور السريع للغاية في علاقاتنا الثنائية منذ توقيع الاتفاق “.

و سُئل ديفيد غوفرين عن كيفية دعم إسرائيل للمغرب في جهوده لتأكيد سيادته على الصحراء، وقال “أعتقد أن هذه القضية ستناقش في أقرب وقت ممكن بين قادة البلدين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد