صحيفة جزائرية..في سياق متوتر مع الجزائر، المغرب يعزز تعاونه العسكري مع فرنسا

تحت عنوان:”في سياق متوتر مع الجزائر، المغرب يعزز تعاونه العسكري مع فرنسا”، تطرقت صحيفة ألجيغي بارت الجزائرية الناطقة بالفرنسية إلى المناورة الأخيرة التي أجراها الجيش المغربي ونظيره الفرنسي ضواحي سيدي سليمان,

وقالت الصحيفة أن القوات الجوية الفرنسية والمغربية ، اختتمت الجمعة ، مناورة تدريبية لطيران ميراج في المغرب ، لأول مرة منذ عشر سنوات ، تهدف إلى “تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطيران العسكري” ، بحسب مصادر دبلوماسية وعسكرية.

أُطلق هذا التمرين ، الذي أطلق عليه اسم “ماراثون 2022” ، في 16 مايو من القاعدة الجوية للقوات الجوية الملكية (FRA) في سيدي سليمان ، بالقرب من الرباط.

وشارك في هذه المناورة ثلاث طائرات Mirage 2000D ، ومقرها نانسي (شرق فرنسا) ، ضمن مفرزة قرابة 80 شخصًا ، والمغربية Mirage F1-Ms.

وأضافت الصحيفة أن “ماراثون 2022″ ” كان فرصة لكل من الطيارين المغاربة والفرنسيين لتدريبهم على التشغيل البيني ، لا سيما من خلال تبادل الخبرات التكتيكية والتقنية المتعلقة باستخدام أسلحة وذخائر معينة” .

وزادت الصحيفة أنه في سياق إقليمي متوتر مع جارته الجزائر ، يستعد المغرب لاستضافة الشهر المقبل مناورات “الأسد الأفريقي” التي يتم تنظيمها بالاشتراك مع الولايات المتحدة والتي يشارك فيها نحو ثلاثين دولة ، خاصة الأفريقية ، وفرق من “الناتو”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد