يتيم: بنكيران طالب بعدم الاحتجاج لهذا السبب…والمغاربة رفضوا المتاجرة بدم”فكري”

نادية عماري

قال محمد يتيم القيادي في البيجيدي إن موقع المسؤولية الحكومية يحتم سلوكا آخر ليس الخروج الى الشارع مع الخارجين، بل هو موقع الأمر بفتح التحقيق ومتابعة المسؤولين في القضاء انصافا للضحية وأهلها، في إشارة إلى مقتل بائع السمك محسن فكري في آلة ضغط للنفايات بالحسيمة.

و دافع يتيم عن موقف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من خلال مقال له بموقع الحزب بالقول”إن التوجيه الذي أصدره الأستاذ عبد الاله بنكيران، باعتباره رئيسا معينا للحكومة، وأمينا عاما لحزب وطني مسؤول، هو أمر عادي وطبيعي، فهو اختيار له حيثياته وتقديره، ذلك أن موقع المسؤولية الحكومية ليس موقع المواطن العادي الذي قد يختار التعبير عن مواقفه ومطالبه التظاهر في الشارع”.

كما اعتبر يتيم أن المغاربة عبروا عن رفضهم للركوب على القضية والمتاجرة بدم الشهيد لإثارة الفتنة والنعرات الطائفية والانفصالية والمساس بأمن البلاد واستقراره، ضانين أنه يمكن تحويل تحويل محسن فكري إلى بوعزيزي حسيمي، وفق تعبيره.

يشار أن رئيس الحكومة سبق وطالب مناصري حزبه وأعضائه إلى عدم المشاركة في المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها مدن مغربية مؤخرا، احتجاجا على مقتل فكري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد