التحقيق مع 23 شخصا بينهم 9 قاصرين عقب أعمال شغب بطنجة

المحرر متابعة

أعلنت السلطات الأمنية أنها تحقق مع 23 مشجعا كرويا بينهم تسعة قاصرين تم توقيفهم عقب اندلاع أعمال عنف بين مشجعي فريقين لكرة القدم مساء الأربعاء في مدينة طنجة مخلفة عدة خسائر في الممتلكات.

وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني الخميس أن “العمليات النظامية التي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها مباراة كرة القدم بين اتحاد طنجة والمغرب الفاسي، مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن توقيف 23 شخصا، من بينهم تسعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف والشغب المرتبط بالتباري الرياضي”.

وبحسب البيان نفسه فإن “أعمال الشغب خلفت أضرارا مادية بسبعة سيارات تابعة لقوات حفظ النظام، و12 سيارة خاصة جراء رشقها بالحجارة، فضلا عن إصابة ثمانية عناصر من القوات العمومية بإصابات متفاوتة الخطورة”.

وأضاف البيان أنه تم “تقديم الإسعافات الضرورية للأشخاص المصابين، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم على التوالي تحت تدبير الحراسة النظرية بالنسبة للراشدين، وتحت المراقبة بالنسبة للقاصرين، وذلك رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وتفجرت أعمال العنف اثر تأهل فريق المغرب الفاسي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس المغرب للموسم الرياضي 2015-2016 عقب تعادله مع مضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله في المباراة.

ومع اعلان الحكم انتهاء المباراة بدأت مواجهات بين مشجعي الفريقين على مدرجات الملعب واستمرت خارج الملعب مخلفة تكسير عدد من السيارات الخاصة وسيارات الشرطة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد